كيف يمكن للتكنولوجيا مساعدة الشركات في جذب الزوار في سوق السفر العربي؟

المعارض التجارية للسفر هي واحدة من أكثر المنصات المفضلة لصناعة السفر لعرض منتجاتها وخدماتها للعملاء المحتملين وتحقيق نمو كبير. وعادة ما يكون المشاركون في المعارض في بحثٍ مستمر عن استراتيجيات يمكنها جذب المزيد من الزوار إلى أكشاكهم أو مقصوراتهم. تستخدم الشركات بشكل متزايد تكنولوجيا التسويق والأحداث المبتكرة لتعزيز رؤيتها وتوفير تجارب أكثر إشراكًا للزوار.

دعونا نستكشف كيف تستخدم صناعة السفر السريعة التطور تكنولوجيا مبتكرة عبر العديد من القطاعات في سعيها لجذب المزيد من الزوار إلى جناحاتها في واحدة من أكبر معارض السفر في العالم – سوق السفر العربي (ATM). وموضوع العام في ATM 2023 هو “العمل نحو الصفر الصافي”.

يقام سوق السفر العربي سنويًا في دبي، ويوفر لمحترفي صناعة السفر العالمية فرصة رائعة لتحقيق نمو الأعمال من خلال التواصل وزيادة التفاعل مع العملاء، فضلاً عن الحصول على نصائح وافكار قابلة للتنفيذ حول مستقبل صناعة السفر الوافدة والصادرة من خلال ورش العمل والندوات التي يقدمها الخبراء العالميين.

تتضمن التكنولوجيات الرئيسية التي يستخدمها العلامات التجارية في صناعة السفر في ATM العروض التفاعلية (باستخدام فن الحركة والتكنولوجيا)، والواقع الافتراضي والواقع المعزز، والشاشات الرقمية، والألعاب وغيرها.

العروض التفاعلية

يمكنك استخدام العروض التفاعلية لإثارة الاهتمام وجذب المزيد من الزوار إلى جناحك. تتيح هذه العروض للزوار التفاعل مع علامتك التجارية واكتساب فهم أفضل حول منتجاتك أو خدماتك. يمكنك تثبيت شاشة تعمل باللمس تشجع الزوار على استكشاف مختلف الوجهات السياحية والفنادق من خلال الصور ومقاطع الفيديو. إذا أعجبوا بوجهة ما، يمكنهم حجز تذكرة وغرفة فندقية على الفور. هناك بعض القيمة المضافة أيضًا، حيث توفر العروض التفاعلية للزوار اقتراحات وتوصيات شخصية استنادًا إلى تفضيلاتهم. كل ذلك يساعد في خلق تجربة مجزية وشيقة ولا تُنسى للعملاء.

الواقع الافتراضي (VR) والواقع المعزز (AR)

من الملاحظ أن استخدام الواقع الافتراضي والواقع المعزز في المعارض يشهد ازديادًا ملحوظًا. استغل قوة الواقع الافتراضي والواقع المعزز في السوق العربي للسفر واذهب بزوارك إلى تجارب غامرة مثيرة تسمح لهم بـ “الشعور” بوجهاتهم السياحية أو العقارات المفضلة لديهم. عن طريق تقديم جولة ممتعة بواسطة الواقع الافتراضي في وجهة سياحية معينة أو فندق، يمكنهم مشاهدة وتقييم جاذبية الوجهة، أو استكشاف الغرف والمرافق المتصلة بها. بالمثل، يمكن استخدام الواقع المعزز لخلق تجارب تفاعلية مثيرة بما في ذلك المغامرات والألعاب. يتأكد أن هذه الأنواع من التجارب الدافعة بواسطة الواقع الافتراضي والواقع المعزز ستجذب انتباه الزوار وتولد المزيد من الحركة والوعي بالعلامة التجارية وتعزز الأعمال التجارية بالنسبة لك.

الهولوغرامات

الهولوغرامات هي ثورة حقيقية في صناعة المعارض السياحية. إنها توفر تجربة فريدة وممتعة وشاملة للزوار. تسمح الهولوغرامات للمعارض بعرض منتجاتهم وخدماتهم بشكل تفاعلي وجذاب أكثر. يمكنك جذب الزوار عن طريق تقديم جولات افتراضية لوجهات سفر شهيرة وتمكينهم من الاستمتاع بالمرح. يمكن أيضًا استخدام الهولوغرامات لمساعدة الزوار في تجربة غرف الفنادق ووسائل الراحة والسفن السياحية وغيرها. بالتأكيد، يمكن أن تساعد هذه التكنولوجيا في جذب المزيد من الزوار إلى جناحك في معرض السفر وتترك انطباعًا دائمًا عليهم. ومن المزايا الأخرى أن الهولوغرامات يمكن أن تساعد المعارض على توفير المال وتقليل التحديات اللوجستية.

تحويل الألعاب

لنرى كيف يمكن أن تضيف الألعاب قيمة لجناحك في معارض السفر. يمكنك جذب الزوار إلى جناحك عن طريق إنشاء ألعاب تفاعلية أو مسابقات تضمن مشاركة الزوار. من خلال المرح والمشاركة، يمكنك الترويج لعلامتك التجارية وإبراز الميزات المتميزة لمنتجاتك وخدماتك. يمكن أن تكون الألعاب أيضًا وسيلة سهلة لجمع بيانات الزوار.

Promobots

في Arabian Travel Mart 2023، فإن استخدام الروبوتات الترويجية سيعود بالفائدة عليك بالتأكيد. تزداد شعبية الروبوتات الترويجية يومًا بعد يوم، ويمكن استخدامها لدعم الزوار حيث يمكن برمجتها لتقديم معلومات ذات صلة جدًا حول العلامات التجارية والوجهات، والإجابة على الأسئلة، وحتى توجيه الزوار إلى جنبات معينة. بالإضافة إلى ذلك، يمكن استخدامها لبناء قاعدة بيانات ممتازة للزوار للمتابعة المعنوية في وقت لاحق.

Kinetic Technology

تكنولوجيا الحركة (Kinetic Technology)، مثل الشاشات التي تعمل باللمس والعروض التفاعلية، يمكن أن تسمح للحضور باستكشاف وجهات سفر وأنشطة مختلفة بطريقة ممتعة وغامرة. من خلال دمج العناصر الحركية في معارض السفر، يمكن لشركات السفر خلق تجربة أكثر غمرًا وتذكرًا للزوار، مما يؤدي بالطبع إلى زيادة الاهتمام والحجوزات لشركات السفر.

يمكن استغلال قوة وتأثير التكنولوجيا على أفضل وجه لجعل المواقف المعروضة مثيرة وجذابة للمزيد من الزوار ولتعزيز المنتجات والخدمات بشكل أفضل. تتميز “لابسولايت”، الشركة الرائدة في مجال التسويق التجريبي وحلول التكنولوجيا للفعاليات في الشرق الأوسط، بتوفيرها أحدث وأكثر الحلول التكنولوجية الملهمة والمبتكرة لجعل مشاركتك في معرض السفر العربي القادم نجاحًا كبيرًا.

Recent Posts

Share on

Shopping Basket